انتقاء حسب

أحدث التقارير

رسالة اخبارية

لتلقي آخر الأخبار المتعلقة بدائرة المحاسبات عبر بريدك الإلكتروني

الصحة والشؤون الاجتماعية(4) النتائج نشر على (20)

23.06.2007 / الصحة والشؤون الاجتماعية التقرير السنوي الثاني والعشرون

المستشفى الجامعي الهادي شاكر بصفاقس

أنجزت الدائرة المهمّة الرقابية للتأكد من مدى توفق المؤسسة الاستشفائية في تحسين نوعية خدماتها المسداة وأفظت إلى الوقوف على ملاحظات تعلقت بالتنظيم ونظام المعلومات والنشاط الصحّي و التصرف في الادوية و استغلال الأجهزة الطبية والتصرف المالي.

14.06.2006 / الصحة والشؤون الاجتماعية التّقريـر السنـوي الواحـد والعشريـن

مراقبة الدولة للمؤسّسات الصحيّة الخاصّة

شملت هذه المهمّة وزارة الصحة العمومية ووزارة التجارة والصناعات التقليدية كما تمّ استغلال نتائج استبيان ومعاينات ميدانية أجرتها الدّائرة شملت عينة متكونة من 25 مصحة من بين 69 في طور النّشاط . وتمّ الوقوف على عدة نقائص تعلقت أساسا بتنظيم هياكل وعمليّات المراقبة للمؤسّسات الصحيّة الخاصّة وببعثها ومراقبة بناءاتها وتجهيزاتها وبمراقبة سير نشاط المؤسّسات الصحية الخاصّة,

14.06.2006 / الصحة والشؤون الاجتماعية التّقريـر السنـوي الواحـد والعشريـن

الإستراتيجية الوطنية للنّهوض بقطاع الطب الإستعجالي

شملت هذه المهمّة الرقابيّة وحدة الطب الإستعجالي التابعة للإدارة العامة للصحّة وعدّة أقسام أخرى للمساعدة الطبية الإستعجالية. وتبيّن من خلال النظر في مدى تجسيم عناصر الإستراتيجية أنّه لم تتمّ إحاطتها بكافّة أسباب النجاح من إحكام للتّخطيط والتنفيذ والمتابعة والتّقييم.كما تبيّن أنّ أداء وحدة الطب الإستعجالي المحدثـة "ضمانا لتحقيق النجاعة المرجوّة من خدمات هذا القطاع" لم يكن بالكفاءة المطلوبة.

01.01.2006 / الصحة والشؤون الاجتماعية التّقريـر السنـوي العشريـن

المستشفى الجهوي الطّاهر صفر بالمهديّة

تولّت الدائرة النظر في محاور أساسية من نشاط المستشفى تعلّقت بالتنظيم الإداري ونظام المعلومات وبإسداء الخدمات الإستشفائية وفوترتها وبترشيد التكاليف المترتبة عنها.

طباعة