انتقاء حسب

رسالة اخبارية

لتلقي آخر الأخبار المتعلقة بدائرة المحاسبات عبر بريدك الإلكتروني

الصحة والشؤون الاجتماعية(8) النتائج نشر على (20)

28.12.2018 / الصحة والشؤون الاجتماعية التقرير السنوي العام الواحد والثلاثون

مستشفى عزيزة عثمانة

أحدث مستشفى عزيزة عثمانة(1) في سنة 1879 وهو مؤسّسة عمومية للصحة ذات صبغة جامعية من صنف "أ" ويحظى باختصاص ترابي وطني أو بين الجهات ويخضع لإشراف وزارة الصحة(2).

 ويضم المستشفى 8 أقسام(3) متخصّصة بالإقامة أو بدونها تشتمل على 27 وحدة ويوفر طاقة إيواء تبلغ 165 سريرا. ويشغّل المستشفى 515 عونا في موفّى سنة 2016 منهم 270 إطارا طبيا وشبه طبي فيما بلغ عدد العملة 200 عونا.


(1) في ما يلي "المستشفى"

(2)  تم ضبط تنظيمه الإداري والمالي بالأمر عدد 2006 لسنة 2006 المؤرخ في 17 جويلية 2006

(3) وهي قسم علم أمراض الدم السريري وقسم طب النساء والتوليد وقسم طب الأسنان وقسم البيولوجيا الطبية اختيار علم أمراض الدم وبنك الدم وقسم البيولوجيا الطبية اختيار الكيمياء الإحيائية وعلم البكتيريا وقسم بيولوجيا الإنجاب وعلم الجينات وقسم التصوير الطبي وقسم الصيدلية.

أ

03.07.2017 / الصحة والشؤون الاجتماعية التقرير السنوي العام الثلاثون

النّفايات الخطرة

 النّفايات الخطرة

نتج عن تنوّع الأنشطة الاقتصادية وتطوّرها وتنامي التجمّعات السكانية ارتفاع في حجم النفايات باختلاف أصنافها ممّا انجرّ عنه صعوبات تعلّقت بالتصرّف فيها وذلك عبر جمعها وفرزها وتثمينها أو إزالتها.

 ووعيا منها بأهمية التصرّف في النفايات للحفاظ على بيئة سليمة بادرت الدولة التونسية منذ التّسعينيات بالمصادقة على عديد المعاهدات الدولية في المجال على غرار "اتّفاقيّة باماكو"(1) و"اتّفاقيّة بازل"(2) و"اتّفاقيّة استوكهولم"(3)

15.05.2014 / الصحة والشؤون الاجتماعية التقرير السنوي الثامن والعشرون

المستشفى الجامعي سهلول بسوسة

قصد التأكّد من مدى توفّق المستشفى في الإضطلاع بالمهام الموكولة إليه على الوجه الأفضل واحترام النصوص الجاري بها العمل والتحكّم في النفقات، تولت الدائرة النظر في المجالات المتعلقة بإسداء الخدمات الإستشفائية وبإدارة الموارد البشرية والمالية وبالتزوّد بالسّلع والخدمات وبالتصرف في الممتلكات بعنوان الفترة 2007-2011 بالأساس.

11.12.2012 / الصحة والشؤون الاجتماعية التقرير السنوي السابع والعشرون

حفظ الصّحة ببلدية تونس

تولّت دائرة المحاسبات إجراء مهمة رقابية قصد التأكّد من مدى توفّق بلدية تونس في أداء المهام الموكولة إليها في مجال حفظ الصحة وشملت بالأساس المصالح المعنية بحفظ الصحّة بالبلدية. ولاستكمال بعض المعطيات ذات الصلة تمّ الاتّصال بإدارة حفظ صحّة الوسط وسلامة المحيط بوزارة الصّحة العمومية وبالوكالة الوطنية لحماية المحيط وبولاية تونس

11.12.2012 / الصحة والشؤون الاجتماعية التقرير السنوي السابع والعشرون

مجمع الصحة الأساسية بسوسة

يندرج قيام دائرة المحاسبات برقابة نشاط "المجمع" في إطار مواصلة الاهتمام بتقييم سير المنظومة الصحية بالجهة. واتجهت الرقابة المجراة حول أداء "المجمع" والمراكز التابعة له إلى تقدير مدى توفقه في توظيف موارده وفي الرفع من مستوى خدمات المرفق العمومي المنوط بعهدته. وانتهت هذه الرقابة التي خصت الفترة 2007-2010 إلى جملة من الملاحظات تمحورت أساسا حول المسائل المتعلقة بالتصرف الإداري والمالي وحول المواضيع ذات الصلة بالخدمات العلاجية والوقائية المسداة إلى المتعاملين مع "المجمع"

11.12.2012 / الصحة والشؤون الاجتماعية التقرير السنوي السابع والعشرون

الإستراتيجية الوطنية لتأهيل قطاع نقل الدم

الإستراتيجية الوطنية لتأهيل قطاع نقل الدم

شملت هذه المهمّة الرقابيّة الوحدة المركزية لبنوك الدم ووزارة الصحة العمومية والمركز الوطني لنقل الدم. وقد بيّن النظر في مدى تجسيم عناصر الاستراتيجية بعض النقائص في مستوى تحقيق الأهداف المرجوة في مجال الاكتفاء الذاتي والسلامة وترشيد استهلاك مواد الدم. كما تم الوقوف على نقائص أخرى شابت التصرف المالي في المركز الوطني لنقل الدم

17.06.2011 / الصحة والشؤون الاجتماعية التقرير السنوي السادس والعشرون

مستشفى فرحات حشاد بسوسة

تولت دائرة المحاسبات تقييم أنشطة المستشفى بعنوان الفترة 2005-2009 لتقدير مدى توفقه في تهيئة الظروف الملائمة لتقديم الخدمات الاستشفائية وفي ترشيد تكاليف العلاج وشملت برقابتها نظام المعلومات والتصرف الإداري والمالي لدى المستشفى

17.06.2011 / الصحة والشؤون الاجتماعية التقرير السنوي السادس والعشرون

مستشفى الأطفال

شملت أعمال الرقابة لمستشفى الأطفال مجالات إسداء الخدمات الطبية والعلاجية والتصرّف في الأدوية والمستلزمات الطبية والخدمات التكميلية وحفظ الصحة ومتابعة التعفّنات الاستشفائية فضلا عن التصرّف الإداري والمالي

طباعة