رسالة اخبارية

لتلقي آخر الأخبار المتعلقة بدائرة المحاسبات عبر بريدك الإلكتروني

مبادرة الإنتوساي للتنمية

تدعم مبادرة الإنتوساي للتنمية التطور المستمر لبناء القدرات المهنية لأعضاء منظمة الإنتوساي وذلك من خلال البرامج الطويلة الأجل الإقليمية, وهي عبارة عن برامج شراكة ونموذجية, حيث تتم من خلال تدريبات وتكوينات في المجالات الهامة المتعلقة بالرقابة المالية العامة.

وتمّ إحداث مبادرة الإنتوســـــــاي للتنمية خلال مؤتمر 1986 بسدني / استراليا. ومنذ شهر ماي 1999 , أصبحت مبادرة الإنتوساي للتنمية مؤسسة طبقا للقانون النرويجــــــي, حيث تتمتع بالإستقلالية الإقتصادية والتنظيمية.

ويتولى رئاسة مبادرة الإنتوساي للتنمية رئيس الجهاز الأعلى للرقابة المالية العامة والمحاسبة النرويجي.

 

وشاركت دائرة المحاسبات التونسية في عدد كبير من الدورات التكوينية التي نظمتها هذه المنظمة. كما أمّن بعض قضاة الدائرة مهام التدريب في دورات نظمتها مبادرة الأنتوساي لفائدة الأجهزة العليا للرقابة العربية والإفريقية. ومنذ سنة 2005 يضطلع بمهام مدير برنامج مبادرة تنمية الأنتوساي للأجهزة العليا للرقابة بالبلدان العربية والبلدان الإفريقية الناطقة بالفرنسية أحد قضاة الدّائرة.

 

وفي مايلي بعض الدورات التكوينية التي نظمتها مبادرة تنمية الأنتوساي :

  • "إطار قياس أداء الهيئات العليا للرقابة" تونس من 10 إلى 14 جوان 2013 الذي نظمته مبادرة تنمية الأنتوساي بالتعاون مع المنظمة العربية للأجهزة العليا للرقابة وبدعم من دائرة المحاسبات التونسية لفائدة الأجهزة العليا العربية للرقابة.

  • "ضمان الجودة في الأعمال الرقابية" أفريل 2012

طباعة