انتقاء حسب

رسالة اخبارية

لتلقي آخر الأخبار المتعلقة بدائرة المحاسبات عبر بريدك الإلكتروني

السلطات العمومية و المحلية (3) النتائج نشر على (3)

15.05.2014 / السلطات العمومية و المحلية التقرير السنوي الثامن والعشرون

ولاية صفاقس

ولاية صفاقس
وتهدف المهمّة الرقابيّة إلى النّظر في مدى توفّق ولاية صفاقس في النّهوض بالعمل التنموي بالجهة وفي تنمية مواردها وترشيد نفقاتها. وأسفرت الأعمال الرقابيّة المجراة على حسابات وتصرف المجلس الجهوي للفترة 2008- 2011 وعلى جوانب من التصرف بالولاية، باعتبارها سلطة لا محوريّة، عن جملة من الملاحظات تعلّقت بالتنظيم وبنظام المعلومات وبالتصرف المالي وبالتّصرّف في المشاريع ذات الصبغة الجهوية وفي البرنامج الجهوي للتنمية وفي الرخص المتعلّقة بالمقاطع وبتاكسي النقل الفردي وكذلك بمراقبة واستغلال المقاهي.

10.07.2009 / السلطات العمومية و المحلية التقرير السنوي الرابع والعشرون

ولايـة بن عروس

تولّت دائرة المحاسبات إنجاز مهمّة رقابية للتأكد من مدى أداء هذه الولاية للمهام الموكولة إليها خلال الفترة من 2004 إلى غاية جوان 2008. وأسفرت الأعمال الرقابيّة عن ملاحظات تعلّقت بدور الولاية في معاضدة المجهود التنموي في ميادين الصناعة والفلاحة والمحافظة على البيئة وبإنجازها للبرامج والمشاريع الجهوية كما تعلّقت بأداء هياكل الدعم وبتعبئة الوسائل المادية. 

01.01.2006 / السلطات العمومية و المحلية التّقريـر السنـوي العشريـن

ولاية نابل

مكّنت أعمال الرقابة من معاينة أهمّية الإنجازات التي تحقّقت على مستوى الجهة ومن الوقوف على ضرورة تجاوز بعض النقائص والصعوبات قصد تمكين المنظومة الجهوية من بلوغ الأداء الأمثل. وتعلقت ملاحظات الدائرة بالتنظيم والتسيير والتصرّف في الموارد المالية والممتلكات وبممارسة الولاية لصلاحياتها في مجال إعداد وتنفيذ البرامج والمشاريع وبالتهيئة العمرانية والإشراف على البلديات

طباعة