انتقاء حسب

رسالة اخبارية

لتلقي آخر الأخبار المتعلقة بدائرة المحاسبات عبر بريدك الإلكتروني

تمويل الاقتصاد و التنمية(5) النتائج نشر على (5)

17.06.2011 / تمويل الاقتصاد و التنمية التقرير السنوي السادس والعشرون

الصندوق الوطني للنهوض بالصناعات التقليدية والحرف الصغري

أنجزت دائرة المحاسبات مهمة رقابية حول التصرّف في الصندوق خلال الفترة 2005-2009 شملت البنوك العمومية المتصرفة في الصندوق وخاصة منها البنك التونسي للتضامن للنظر في مدى توفّق هذه المؤسّسات في التصرّف في موارد الصندوق ومدى مساهمته في إحداث المؤسّسات الصغرى

06.07.2010 / تمويل الاقتصاد و التنمية التقرير السنوي الخامس و العشرون

إحداث المؤسسات الصغرى والمتوسطة

خصّت دائرة المحاسبات منظومة إحداث المؤسّسات الصّغرى والمتوسّطة في قطاعي الصّناعة والخدمات بمهمّة رقابيّة للنّظر في مدى توفّق الأطراف المتدخّلة في تأطير المنظومة واستقطاب الباعثين والإحاطة بهم وفي درجة استجابة آليّات وهياكل التّمويل لحاجيات الباعثين. كما شمل النّظر وضعيّة المؤسّسات المحدثة ومتابعتها من قبل الهياكل المموّلة لها.

10.07.2009 / تمويل الاقتصاد و التنمية التقرير السنوي الرابع والعشرون

البنك الوطني الفلاحي

البنك الوطني الفلاحي

تمحور العمل الرقابي حول تقييم مدى توفّق البنك في تطوير نظامه المعلوماتي وتقييم تدخّلاته في مجال دعم الأنشطة الاقتصاديّة بالنّظر إلى التوجّهات الوطنيّة وإلى الأهداف التي تضمّنها عقدا البرامج للفترتين2002-2006 و2007-2009 من حيث التقيّد بمعايير الحذر في ما يتعلّق بإسناد القروض وتطهير محفظة الديون المتعثّرة واستخلاصها وكذلك تطوير أنشطته المدرّة للعمولات وتنمية موارده الماليّة والتحكّم في كلفتها. 

14.06.2008 / تمويل الاقتصاد و التنمية التقرير السنوي الثالث والعشرين

الشركة التونسيّة للبنك

تمحور العمل الرقابي اللشركة التونسية للبنك حول تقييم مدى توفّقه في تطوير نشاطه وتحسين نظامه المعلوماتي ومدى تقيّده بتطبيق إجراءات إسناد القروض ومتابعتها وتطهير محفظة الديون واستخلاصها.

01.01.2006 / تمويل الاقتصاد و التنمية التّقريـر السنـوي العشريـن

الشّركة التونسيّة لتأمين التجارة الخارجيّة

الشّركة التونسيّة لتأمين التجارة الخارجيّة

ركزت دائرة المحاسبات اهتمامها بالأساس على نشاط تصنيع الحافلات باعتباره يمثّل محور نشاط الشّركة في المستقبل . وخلصت الدائرة في أعمالها إلى جملة من الملاحظات تعلّقت بإنجاز الإستثمارات بعنوان التّأهيل وبنظامي المعلومات وتقييم الأداء وبالتّصرف في الموارد البشريّة وبالتّصرف في الشّراءات والمخزون وبالإنتاج وبالنّشاط التّجاري

طباعة