انتقاء حسب

رسالة اخبارية

لتلقي آخر الأخبار المتعلقة بدائرة المحاسبات عبر بريدك الإلكتروني

الموارد البشرية و الثقافية و التراث(6) النتائج نشر على (6)

15.05.2014 / الموارد البشرية و الثقافية و التراث التقرير السنوي الثامن والعشرون

التصرّف في التراث الأثري

التصرّف في التراث الأثري
شملت الأعمال الرقابية عددا من مصالح الوكالة والمصالح المركزية التابعة للمعهد. وتمّ في إطار هذه الأعمال توجيه طلب معلومات إلى الباحثين بالمعهد. كما قام الفريق الرقابي بزيارات ميدانية لعدد من المواقع والمتاحف والفضاءات المخصصة لخزن القطع الأثرية. واندرجت هذه الأعمال في إطار التأكد من مدى توفّق مصالح المعهد والوكالة في إحكام التصرف في التراث الأثري. وخصّت الأعمال الرقابية تدخلات الهيكلين المذكورين في مجالات استكشاف التراث الأثري وحمايته وإحيائه. وغطت أعمال الرقابة الفترة الممتدة من سنة 2009 إلى سنة 2012. واقتضت الفحوصات بالنسبة إلى بعض الجوانب من المهمة الرقابية الرجوع إلى فترات سابقة.

17.06.2011 / الموارد البشرية و الثقافية و التراث التقرير السنوي السادس والعشرون

التلفزة التونسية

التلفزة التونسية

تولّت دائرة المحاسبات إنجاز مهمة رقابية ميدانية شملت بالأساس الفترة الممتدّة من 2008 إلى موفّى جوان 2010 وأفضت إلى إبداء ملاحظات تتعلّق بالتنظيم والتصرّف في الممتلكات وبإدارة الموارد البشرية وبالتصرّف المالي وبالإنتاج والبرمجة

10.07.2009 / الموارد البشرية و الثقافية و التراث التقرير السنوي الرابع والعشرون

التصرّف في الوثائق والأرشيف

تمحور العمل الرقابي حول تقييم مدى توفّق البنك في تطوير نظامه المعلوماتي وتقييم تدخّلاته في مجال دعم الأنشطة الاقتصاديّة بالنّظر إلى التوجّهات الوطنيّة وإلى الأهداف التي تضمّنها عقدا البرامج للفترتين2002-2006 و2007-2009 من حيث التقيّد بمعايير الحذر في ما يتعلّق بإسناد القروض وتطهير محفظة الديون المتعثّرة واستخلاصها وكذلك تطوير أنشطته المدرّة للعمولات وتنمية موارده الماليّة والتحكّم في كلفتها. 

23.06.2007 / الموارد البشرية و الثقافية و التراث التقرير السنوي الثاني والعشرون

مدينة العلوم بتونس

أنجزت الدائرة مهمّة رقابية للتأكّد من مدى اضطلاع المؤسسة بمهامها وأفضت إلى الوقوف على ملاحظات تخص استكمال إرساء فضاءاتها وتجهيزها وفي كيفية اسهامها في تنمية الثقافة العلمية ونشرها إضافة إلى نقائص في مجال التصرف الإداري والمالي.

23.06.2007 / الموارد البشرية و الثقافية و التراث التقرير السنوي الثاني والعشرون

دور الثقافة

أنجزت الدائرة مهمة رقابية حول دور الثقافة شملت زيارات ميدانية لعشرون منها إضافة إلى استغلال استبيان أنجزته الدائرة و تحليل استمارة أعدتها وزارة الثقافة. وأفضت المهمة إلى ملاحظات تعلقت أساسا بالإطار الترتيبي لهذه الدور و بالتسيير المالي وبالبنية الأساسية و الوسائل المادية و البشرية كما تمّ التطرق للتنشيط الثقافي ,

23.06.2007 / الموارد البشرية و الثقافية و التراث التقرير السنوي الثاني والعشرون

التنمية الثقافية في مجالات الكتاب و النشر والمطالعة العمومية

شملت هذه المهمة المصالح المركزية للوزارة المكلفة بالثقافة و ثلاث مندوبيات جهوية للثقافة و ستة مكتبات عمومية إضافة إلى بعض الجمعيات التي لها علاقة بالمجال. وأفضت الأعمال الرقابية إل ملاحظات تعلقت بمحور إنتاج الكتاب التونسي وترويجه وبمحور التشجيع على المطالعة العمومية.

طباعة