انتقاء حسب

أحدث التقارير

رسالة اخبارية

لتلقي آخر الأخبار المتعلقة بدائرة المحاسبات عبر بريدك الإلكتروني

11.12.2012 / الموارد البشرية و الثقافية و التراث التقرير السنوي السابع والعشرون

وزارة الشّباب والرّياضة

حدّدت مشمولات وزارة الشّباب والرّياضة في ما يلي "الوزارة" بمقتضى الأمر عدد 1842 لسنة 2005 المؤرخ في 27 جوان 2005 وهي تتمثل خاصة في تطوير الأنشطة الشبابية والرياضية والمساهمة في توفير الموارد البيداغوجية والتجهيزات والاعتمادات اللازمة للشباب والرياضة والتربية البدنية وإحكام استغلالها وتوزيعها وحسن توظيفها في تأطير الشباب ومتابعة سير المؤسسات والمنظمات والجمعيات الشبابية والرياضية.

وضبطت ميزانية "الوزارة" لسنة 2011 بما يناهز 330,968 م د، تستأثر الرياضة والتربية البدنية بالجزء الهام منها حيث مثّلت خلال الفترة 2007-2011 حوالي 83 %. وتشغّل "الوزارة" 12.752 عونا منهم 10.017 إطارا بيداغوجيا.

وأنجزت دائرة المحاسبات مهمّة رقابية تهدف إلى التأكّد من مدى تقيد "الوزارة" بالتشريع والتراتيب الجاري بها العمل ومدى توفّقها في حسن استعمال الموارد العمومية المرصودة للأنشطة ولدعم الجمعيات والمنظمات العاملة في مجالي الشباب والرياضة وللنهوض بالنخبة الرياضية. وشملت أعمال الرقابة أيضا أنشطة المصالح المركزية لـ"الوزارة" وعدد من المنتفعين بتدخلاتها خلال الفترة 2007-2011.

وأفضت الأعمال الرقابية إلى الوقوف على جملة من النقائص تتعلّق بالتنظيم والتسيير والتصرف في الموارد البشرية وبتنفيذ النفقات في إطار التعاون الدولي والتظاهرات الرياضية والبرامج والأنشطة الشبابية وبدعم "الوزارة" للجمعيات والمنظمات والنخبة الرياضية وبمشاريع البنية الأساسية.

التنظيم والتسيير والتصرف في الموارد البشرية

تقتضي مبادئ حسن التصرف في الموارد البشرية إحكام توزيع العمل واحترام العلاقات الهرمية وتحديد المسؤوليات بما يضمن الشفافية ويجنّب تداخل المسؤوليات.

 

 
طباعةالعودة