انتقاء حسب

رسالة اخبارية

لتلقي آخر الأخبار المتعلقة بدائرة المحاسبات عبر بريدك الإلكتروني

الصحة والشؤون الاجتماعية(8) النتائج نشر على (31)

17.06.2011 / الصحة والشؤون الاجتماعية التقرير السنوي السادس والعشرون

مجمع الصحة الأساسية بصفاقس

مكّنت الرقابة المجراة على مختلف أوجه التصرّف بمجمع الصحة الأساسية بصفاقس خلال الفترة 2007-2009 والمعاينات الميدانيّة لمختلف المراكز الصحّيّة الراجعة له بالنظر من إبداء جملة من الملاحظات تعلّقت بالتصرّف الإداري والمالي للمجمع وبمدى إنجازه للمهامّ المنوطة بعهدته

06.07.2010 / الصحة والشؤون الاجتماعية التقرير السنوي الخامس و العشرون

الاتحاد التونسي للتضامن الاجتماعي

الاتحاد التونسي للتضامن الاجتماعي
 بيّنت أعمال الرّقابة أنّ الاتّحاد شهد خلال السّنوات الأخيرة تعزيزا وتنويعا لمجالات تدخّله. فإضافة إلى تطوير المساعدات الاجتماعيّة كمّا وكيفا، سعى الاتّحاد إلى تدعيم نشاطه المتعلّق ببعث موارد الرزق للفئات المعوزة واعتمد طرق تصرّف ومتابعة ترمي إلى إحكام استعمال الموارد الموضوعة على ذمّته. غير أنّ بعض الجوانب من أنشطة الاتّحاد ما زالت في حاجة إلى مزيد من التّحسين خاصّة فيما يتعلّق بالتّصرّف الإداريّ والماليّ وبإسناد المساعدات وببرامج الرّعاية الاجتماعيّة وبالمشاريع التنمويّة.

06.07.2010 / الصحة والشؤون الاجتماعية التقرير السنوي الخامس و العشرون

برامج الطبّ الوقائي

توجّه اهتمام دائرة المحاسبات إلى تقييم البرنامج الوطنيّ للمنتزهات الحضريّة منذ انطلاقه في سنة 1996، واعتمدت الأعمال الرّقابيّة بالإضافة إلى الفحوصات المستنديّة، على معاينات ميدانيّة شملت 17 منتزها حضريّا تتصّرف فيها البلديّات والوكالة الوطنيّة لحماية المحيط وكذلك على نتائج استبيان شمل 41 بلديّة.

10.07.2009 / الصحة والشؤون الاجتماعية التقرير السنوي الرابع والعشرون

وزارة الشؤون الاجتماعية والتضامن والتونسيين بالخارج

أنجزت دائرة المحاسبات مهمّة رقابية شملت المصالح المركزية للوزارة و عددا من إداراتها الجهويّة  واعتمدت نتائج استبيان تمّ توجيهه إلى كلّ الإدارات الجهوية للشؤون الاجتماعيّة. وأفضت الأعمال الرقابية إلى إبداء ملاحظات تعلّقت بنظام المعلومات وبالنهوض بالعائلات المعوزة وبالأشخاص المعوقين وبالشغل والعلاقات المهنيّة. 

10.07.2009 / الصحة والشؤون الاجتماعية التقرير السنوي الرابع والعشرون

المستشفى الجهوي حسين بوزيان بقفصة

بيّنت أعمال الرقابة المنجزة بعنوان الفترة 2003-2007 أنّ التصرّف في شؤون المستشفى مازال يحتاج إلى تطوير الجوانب المتعلّقة بالتنظيم ونظام المعلومات والخدمات الصحّية والتصرّف في الأدوية وفي الشؤون الإدارية والمالية.

14.06.2008 / الصحة والشؤون الاجتماعية التقرير السنوي الثالث والعشرين

بلدية مساكن

تولت الدائرة النظر في جوانب من تصرّف البلدية شملت التنظيم والتسيير وتحصيل الموارد وتنفيذ المشاريع التنموية والمراقبة الصحية والعناية بالبيئة والتهيئة الترابية والتعمير.

14.06.2008 / الصحة والشؤون الاجتماعية التقرير السنوي الثالث والعشرين

النظافة ببلديات تونس الكبرى

تولت دائرة المحاسبات إنجاز مهمة تقييمية لدور بلديات تونس الكبرى في هذا مجال النظافة وتحسين آليات وطرق التصرف في العمليات المتصلة بها خلال الفترة الممتدّة من 2003 إلى موفّى ماي 2007 . وأفضت إلى ملاحظات تعلقت بالتصرف المباشر في عملية النظافة والتخصيص وفرز النفايات وتثمينها وإيداعها بالمصب المراقب ومراكز التحويل التابعة له...

14.06.2008 / الصحة والشؤون الاجتماعية التقرير السنوي الثالث والعشرين

المستشفى الجامعي الحبيب بورقيبة بصفاقس

اتّجه اهتمام دائرة المحاسبات إلى تقييم مدى قيام المؤسّسة بالمهام المنوطة بعهدتها وبتنمية مواردها والمحافظة عليها. وتبيّن من خلال الفحوصات المجراة وجود عدّة نقائص تعلّقت أساسا بإسداء الخدمات الاستشفائية وبأوجه التصرّف الأخرى كفوترة الخدمات واستخلاص المعاليم وإبرام الصفقات وتنفيذها.

طباعة