انتقاء حسب

رسالة اخبارية

لتلقي آخر الأخبار المتعلقة بدائرة المحاسبات عبر بريدك الإلكتروني

الصناعة والطاقة(7) النتائج نشر على (7)

15.05.2014 / الصناعة والطاقة التقرير السنوي الثامن والعشرون

الشّركة الوطنيّة لتوزيع البترول

الشّركة الوطنيّة لتوزيع البترول
تركّزت الأعمال الرقابية للدائرة على الأنشطة البترولية والزّيوت (نظرا لبرمجة نشاط الغاز المسيّل ضمن البرنامج الرّقابي للدّائرة للفترة 2013-2014). وتهدف الرّقابة المنجزة في هذا الغرض إلى التأكّد من مدى توفّق الشركة في القيام بمهام تخزين المواد البترولية ونقلها والتّصرّف في شبكة المحطّات والبيوعات المباشرة والزيوت والتّصرّف الإداري والمالي وذلك أساسا خلال الفترة الممتدّة من سنة 2009 إلى ماي 2013.

11.12.2012 / الصناعة والطاقة التقرير السنوي السابع والعشرون

الشركة التونسية للتنقيب

تركزت الأعمال الرقابية حول النظر في مدى توفق الشركة التونسية للتنقيب في إحكام تنظيمها ونظامها المعلوماتي وفي تطوير مواردها البشرية ودعم نشاطها واستثماراتها وفي مدى تقيّدها بتطبيق إجراءات التزوّد وذلك بالنظر إلى الجوانب القانونية ذات العلاقة وبالاعتماد على أهدافها وإنجازاتها خلال الفترة 2007-2010.

11.12.2012 / الصناعة والطاقة التقرير السنوي السابع والعشرون

قطاع الغاز الطبيعي

قامت دائرة المحاسبات بمهمّة رقابيّة لتقييم أداء المتدخّلين العموميين في مجال تطوير الموارد الوطنيّة من الغاز الطبيعي والتصرّف في الامتيازات في المجال وصيانة حقوق الدّولة بعنوان التصرّف في أنبوب الغاز العابر للبلاد التونسيّة ولتقدير مدى احترام قواعد حسن التصرّف على مستوى تزوّد الشّركة التونسيّة للكهرباء والغاز بالغاز الطبيعي. وقد شملت الأعمال الرقابية أساسا الفترة 2007-2010.

11.12.2012 / الصناعة والطاقة التقرير السنوي السابع والعشرون

شركة النّقل بالأنابيب بالصّحراء

شركة النّقل بالأنابيب بالصّحراء

أفضت الأعمال الرّقابيّة لشركة النّقل بالأنابيب بالصّحراء التي غطت الفترة 2007-2010 إلى الوقوف على جملة من الاخلالات وإلى إبداء عدد من الملاحظات تتعلّق بالتصرّف الإداري والمالي وبالتصرّف في الشّراءات وبالاستثمار وبالاستغلال

17.06.2011 / الصناعة والطاقة التقرير السنوي السادس والعشرون

الشركة التونسية للكهرباء والغاز قطاع الكهرباء

الشركة التونسية للكهرباء والغاز قطاع الكهرباء

أنجزت الدائرة مهمّة رقابية لتقييم مدى توفّق الشّركة في بلوغ أهدافها في نشاط الكهرباء وذلك من خلال زيارات ميدانيّة لعدد من وحدات إنتاج ونقل وتوزيع الكهرباء واستغلال قواعد بيانات الشّركة ونتائج الاستبيان الموزّع على مجمل الأقاليم, وأبرزت الأعمال الرّقابيّة عددا من النّقائص في مستوى الاستثمارات ونظام المعلومات وفي مجال التّصرّف في أنشطة الإنتاج والنّقل والتوزيع.

23.06.2007 / الصناعة والطاقة التقرير السنوي الثاني والعشرون

التحكم في الطاقة

شملت المهمّة الرقابية المصالح ذات العلاقة بالوزارتين المكلفتين بالطاقة والنقل والوكالة الوطنية للتحكم في الطاقة والشركة التونسية للكهرباء والغاز والوكالة الفنية للنقل البري, وتمحورت أعمال الرقابة أساسا حول ترشيد استعمال الطاقة والطاقات البديلة.

14.06.2006 / الصناعة والطاقة التّقريـر السنـوي الواحـد والعشريـن

الشركة التونسيّة لصناعات التّكرير

الشركة التونسيّة لصناعات التّكرير
أنجزت الدائرة هذه المهمة للتحقّق من مردودية نشاط التكرير والضغط على تكاليف التوريد قصد إبقاء أسعار المنتوجات النفطية في مستوى مرضي ومن التحكّم في مبالغ الدعم للمحافظة على التوازنات المالية العمومية . وأفضت الأعمال الرقابية إلى ملاحظات تعلّقت بمجالات التكرير والتوريد والخزن والمبيعات والسلامة.
طباعة