انتقاء حسب

رسالة اخبارية

لتلقي آخر الأخبار المتعلقة بدائرة المحاسبات عبر بريدك الإلكتروني

الصناعة والطاقة(8) النتائج نشر على (17)

17.06.2011 / الصناعة والطاقة التقرير السنوي السادس والعشرون

الشركة التونسية للكهرباء والغاز قطاع الكهرباء

الشركة التونسية للكهرباء والغاز قطاع الكهرباء

أنجزت الدائرة مهمّة رقابية لتقييم مدى توفّق الشّركة في بلوغ أهدافها في نشاط الكهرباء وذلك من خلال زيارات ميدانيّة لعدد من وحدات إنتاج ونقل وتوزيع الكهرباء واستغلال قواعد بيانات الشّركة ونتائج الاستبيان الموزّع على مجمل الأقاليم, وأبرزت الأعمال الرّقابيّة عددا من النّقائص في مستوى الاستثمارات ونظام المعلومات وفي مجال التّصرّف في أنشطة الإنتاج والنّقل والتوزيع.

06.07.2010 / الصناعة والطاقة التقرير السنوي الخامس و العشرون

برنامج تحديث الصّناعة

تبيّن لدائرة المحاسبات أنّ البرنامج كان قادرا على تحقيق نتائج أفضل لو تمّ تفادي عدد من النّقائص التي تعلّقت بإجراءات تنفيذ البرنامج وبالمواكبة الفنّيّة والماليّة وبالإحاطة بهياكل الدّعم وبإرساء تقنيات المعلومات والاتّصال وبالجودة وباتّفاقيات الاعتراف المتبادل.

10.07.2009 / الصناعة والطاقة التقرير السنوي الرابع والعشرون

الوكالة الوطنية للتبغ والوقيد

الوكالة الوطنية للتبغ والوقيد

بيّنت الأعمال الرّقابية أنّ الوكالة تمكّنت من تحقيق عدّة إنجازات تمثّلت خاصّة في تصنيع منتوجات جديدة وتحديث وحدات الإنتاج كما أفرزت جملة من النقائص تعلّقت بالأنشطة الفلاحيّة والصناعيّة والتجاريّة وخاصّة بالتزوّد وبجودة المنتوجات وبتوطين صناعة السجائر.

10.07.2009 / الصناعة والطاقة التقرير السنوي الرابع والعشرون

المعهد الوطني للمواصفات والملكية الصناعية

المعهد الوطني للمواصفات والملكية الصناعية

تولّت دائرة المحاسبات إنجاز رقابة على تصرّف المعهد قصد التأكّد من مدى توفّقه في إعداد المواصفات ووضعها على ذمّة المتدخّلين الاقتصاديين والإشهاد بالمطابقة لأنظمة الجودة وللمواصفات التونسية، وللتأكّد كذلك من مدى حماية حقوق الملكية الصناعية ووضع المعلومات بشأنها على ذمّة العموم وإحكام مسك السجلّ التجاري المركزي. 

23.06.2007 / الصناعة والطاقة التقرير السنوي الثاني والعشرون

قطاع المياه المعدنية

شملت المهمة الرقابية ديوان المياه المعدنية ووزارة الصحة والوزارة المكلفة بالصناعة وبعض وحدات التعليب. وتركزت أعمال الدائرة حول تقييم المجهود المتعلق بالنهوض بالقطاع ومدى إحكام التصرف في منابع المياه ونجاعة منظومة الرقابة على جودة وسلامة المياه المعدنية.

23.06.2007 / الصناعة والطاقة التقرير السنوي الثاني والعشرون

التحكم في الطاقة

شملت المهمّة الرقابية المصالح ذات العلاقة بالوزارتين المكلفتين بالطاقة والنقل والوكالة الوطنية للتحكم في الطاقة والشركة التونسية للكهرباء والغاز والوكالة الفنية للنقل البري, وتمحورت أعمال الرقابة أساسا حول ترشيد استعمال الطاقة والطاقات البديلة.

01.09.2006 / الصناعة والطاقة التّقريـر السنـوي العشريـن

الشّركة التونسيّة لصناعة السيّارات

تركّز اهتمام الدّائرة على دراسة دور الشّركة في تأمين الصّادرات وعلى رقابة أداء نشاطها الفنّي والتجاري وكذلك على تصرّفها في كلّ من صندوق ضمان مخاطر التّصدير وصندوق ضمان تمويل الصّادرات لمرحلة ما قبل الشّحن.

14.06.2006 / الصناعة والطاقة التّقريـر السنـوي الواحـد والعشريـن

الشركة التونسيّة لصناعات التّكرير

الشركة التونسيّة لصناعات التّكرير
أنجزت الدائرة هذه المهمة للتحقّق من مردودية نشاط التكرير والضغط على تكاليف التوريد قصد إبقاء أسعار المنتوجات النفطية في مستوى مرضي ومن التحكّم في مبالغ الدعم للمحافظة على التوازنات المالية العمومية . وأفضت الأعمال الرقابية إلى ملاحظات تعلّقت بمجالات التكرير والتوريد والخزن والمبيعات والسلامة.
طباعة