أحدث التقارير

رسالة اخبارية

لتلقي آخر الأخبار المتعلقة بدائرة المحاسبات عبر بريدك الإلكتروني

الأخبار

انعقدت صبيحة يوم الخميس 16 جوان 2016 بمجلس نواب الشعب جلسة مع أعضاء لجنة الحوكمة الرشيدة ومكافحة الفساد حضرها وفد من دائرة المحاسبات يتكوّن من السيد نجيب الكتاري رئيس غرفة الصحة والشؤون الاجتماعية وأعضاء الفريق الرقابي الذي أنجز المهمة حول الصندوق الوطني للتأمين على المرض وهم القضاة السيدتان والسيد رجاء العفيفي وفاطمة قرط وابراهيم حمودة 
زيارة السيد Didier Migaud الرئيس الأول لدائرة المحاسبات الفرنسية

بدعوة من السيد عبد اللطيف الخراط، الرئيس الأول لدائرة المحاسبات بالجمهورية التونسية أدى السيد Migaud Didier  الرئيس الأول لدائرة المحاسبات الفرنسية زيارة إلى تونس يومي 15 و 16 مارس 2016. وقد تم بين سنتي 2012 و 2014 توأمة المؤسستين في إطار برنامج تم تمويله من الإتحاد الأوروبي وساهمت في إنجازه أيضا دائرة المحاسبات البرتغالية ومكتب المراجع العام بالمملكة المتحدة.

الرئيس الاول لدائرة المحاسبات يسلم التقرير حول الإنتخابات التشريعية لسنة 2014 لرئيس الجمهورية

تلقى رئيس الجمهورية الباجي قايد السبسي اليوم الثلاثاء 16 جوان 2015 بقصر قرطاج من الرئيس الأوّل لدائرة المحاسبات عبد اللطيف الخراط التقرير العام المتعلق بمراقبة تمويل الحملة الانتخابية لانتخاب مجلس نواب الشعب التي أجريت في أكتوبر 2014.

بلاغ : رد على مقال بجريدة الشروق ليوم الثلاثاء 9 جوان 2015.

تبعا لما ورد بالشروق القضائي بالصفحة 17 لجريدتكم ليوم الثلاثاء 9 جوان 2015 بالمقال الذي يحمل عنوان "لإضفاء المشروعية على حملاتها، جهات سياسية تسعى إلى الضغط على سلطة القضاء في ملف الطاقة ؟ !


بلاغ صحفي

18.10.2016

بلاغ صحفي

تتولّى دائرة المحاسبات بالجمهورية التونسية مهام الأمانة العامة للمنظمة العربية للأجهزة العليا للرقابة المالية والمحاسبة. وتعقد هذه المنظمة الاجتماع الثالث والخمسين لمجلسها التنفيذي والدورة الثانية عشرة لجمعيتها العامة خلال الفترة الممتدة من 17 إلى 20 أكتوبر 2016 بحضور 100 مشارك من الدول العربية الاعضاء بجامعة الدول العربية.

 ملتقى حول دائرة المحاسبات وإصلاح المالية العمومية

نظمت دائرة المحاسبات يومي 13 و 14 أكتوبر 2014 بسوسة ملتقى حول "دائرة المحاسبات وإصلاح المالية العمومية".

ويهدف هذا الملتقى إلى تقديم دور دائرة المحاسبات في إرساء منظومة التصرّف في الميزانية حسب الأهداف ضمانا لمبادئ الشفافية والمساءلة وتكريسا لنجاعة التصرّف في المال العام.

طباعة