انتقاء حسب

رسالة اخبارية

لتلقي آخر الأخبار المتعلقة بدائرة المحاسبات عبر بريدك الإلكتروني

إصدارات (8) النتائج نشر على (184)

شملت هذه المهمّة وزارة الصحة العمومية ووزارة التجارة والصناعات التقليدية كما تمّ استغلال نتائج استبيان ومعاينات ميدانية أجرتها الدّائرة شملت عينة متكونة من 25 مصحة من بين 69 في طور النّشاط . وتمّ الوقوف على عدة نقائص تعلقت أساسا بتنظيم هياكل وعمليّات المراقبة للمؤسّسات الصحيّة الخاصّة وببعثها ومراقبة بناءاتها وتجهيزاتها وبمراقبة سير نشاط المؤسّسات الصحية الخاصّة,

14.06.2006 الأعمال الرقابية

بلديـة طينـة

مكّنت أعمال الرقابة من الوقوف على مجموعة من الملاحظات تتعلق بالتنظيم والتسيير وتنفيذ الميزانية والتصرف في الأملاك البلدية والتهيئة العمرانية والنظافة وحماية المحيط فإنّ ذلك لا يحجب توفق هذه البلدية في القيام بمهامها الإجتماعية والإقتصادية وذلك رغم تواضع مواردها البشريّة والمالية.

14.06.2006 الأعمال الرقابية

بلديـة الزهـراء

رغم المجهودات المبذولة من قبل البلدية فإنّ النتائج المسجّلة ظلّت دون الأهداف المرجوّة حيث مازالت بعض جوانب التصرّف تشوبها نقائص تتعلّق بإرساء نظام الجودة وبالتصرّف في الموارد والنفقات وإنجاز المشاريع والتهيئة 

14.06.2006 الأعمال الرقابية

ولايـة المهديّـة

تولّت الدائرة في هذا الإطار تقييم المجهود المبذول من قبل الولاية بصفتها المزدوجة من أجل تعصير إدارتها وتطوير قدراتها على تأمين دورها. كما تولّت النظر في الأعمال التي قامت بها الولاية بمعية الهياكل الجهوية الأخرى من أجل تنشيط مجالي الإستثمار الخاص والتشغيل ومتابعتهما. 

14.06.2006 الأعمال الرقابية

الإعلامية بالبلديات

تبيّن من خلال تقييم الخطة التي أقرتها وزارة الداخلية والتنمية المحلية لفائدة البلديات في مجال الإعلامية أهمية الإنجازات التي تحقّقت خلال السنوات الأخيرة ومن أبرزها منظومة "مدنية" إلاّ أنّ برمجة إرساء هذه الخطّة وتنفيذها لم يحاطا بالضمانات الكافية ولم يتمّ تحقيق كلّ أهدافها.

تتمثّل مهمة الشّركة الوطنيّة العقّاريّة للبلاد التّونسيّة للجنوب في إنجاز المساكن الاجتماعية والاقتصادية وغيرها بقصد بيعها أو كرائها وشراء قطع الأرض المعدّة لذلك. كما تم تكليفها بمتابعة ملفات المساكن التي أنجزت سابقا من طرف الشركة الأم وتمارس الشّركة مهامّها في الولايات الثمانية للجنوب.

شملت هذه المهمّة الرقابيّة وحدة الطب الإستعجالي التابعة للإدارة العامة للصحّة وعدّة أقسام أخرى للمساعدة الطبية الإستعجالية. وتبيّن من خلال النظر في مدى تجسيم عناصر الإستراتيجية أنّه لم تتمّ إحاطتها بكافّة أسباب النجاح من إحكام للتّخطيط والتنفيذ والمتابعة والتّقييم.كما تبيّن أنّ أداء وحدة الطب الإستعجالي المحدثـة "ضمانا لتحقيق النجاعة المرجوّة من خدمات هذا القطاع" لم يكن بالكفاءة المطلوبة.

14.06.2006 الأعمال الرقابية

شركة النّقل بالسّاحل

تولّت الدائرة النّظر في محاور أساسيّة من نشاط الشركة تعلّقت بالتنظيم ونظام المعلومات وبإنجاز الإستثمارات وباستغلال أسطول الحافلات وبتحصيل موارد الشركة. كما تمّ النظر في الجوانب المتعلّقة بتعهّد أسطول الحافلات بالصيانة والإصلاح وبترشيد استهلاك المحروقات
طباعة