انتقاء حسب

رسالة اخبارية

لتلقي آخر الأخبار المتعلقة بدائرة المحاسبات عبر بريدك الإلكتروني

إصدارات (8) النتائج نشر على (184)

23.06.2007 الأعمال الرقابية

مدينة العلوم بتونس

أنجزت الدائرة مهمّة رقابية للتأكّد من مدى اضطلاع المؤسسة بمهامها وأفضت إلى الوقوف على ملاحظات تخص استكمال إرساء فضاءاتها وتجهيزها وفي كيفية اسهامها في تنمية الثقافة العلمية ونشرها إضافة إلى نقائص في مجال التصرف الإداري والمالي.

23.06.2007 الأعمال الرقابية

قطاع المياه المعدنية

شملت المهمة الرقابية ديوان المياه المعدنية ووزارة الصحة والوزارة المكلفة بالصناعة وبعض وحدات التعليب. وتركزت أعمال الدائرة حول تقييم المجهود المتعلق بالنهوض بالقطاع ومدى إحكام التصرف في منابع المياه ونجاعة منظومة الرقابة على جودة وسلامة المياه المعدنية.

23.06.2007 الأعمال الرقابية

ديوان قيس الأراضي و رسم الخرائط

تمحورت المهمة التي قامت بها دائرة المحاسبات حول تقييم مدى توصل ديوان قيس الأراضي و رسم الخرائط إلى القيام بمهامه و بلوغ الأهداف المرسومة في مجالات الجيوديزيا و رم الخرائط و قيس الاراضي . كما تطرقت أعمال الرقابة إلى النظر في التصرف الإداري و المالي و الآفاق المستقبلية للديوان

23.06.2007 الأعمال الرقابية

التحكم في الطاقة

شملت المهمّة الرقابية المصالح ذات العلاقة بالوزارتين المكلفتين بالطاقة والنقل والوكالة الوطنية للتحكم في الطاقة والشركة التونسية للكهرباء والغاز والوكالة الفنية للنقل البري, وتمحورت أعمال الرقابة أساسا حول ترشيد استعمال الطاقة والطاقات البديلة.

23.06.2007 الأعمال الرقابية

دور الثقافة

أنجزت الدائرة مهمة رقابية حول دور الثقافة شملت زيارات ميدانية لعشرون منها إضافة إلى استغلال استبيان أنجزته الدائرة و تحليل استمارة أعدتها وزارة الثقافة. وأفضت المهمة إلى ملاحظات تعلقت أساسا بالإطار الترتيبي لهذه الدور و بالتسيير المالي وبالبنية الأساسية و الوسائل المادية و البشرية كما تمّ التطرق للتنشيط الثقافي ,

شملت الأعمال الرقابية للدائرة الوكالة البلدية للخدمات البيئية والوكالة البلدية لمعالجة الفضلات وتحويلها للوقوف على مدى توفق هذا الصنف من الؤسسات في إدارة المرافق العمومية البلدية. وقد تبين أن نشاط المؤسستين يلاقي صعوبات وتشوبه نقائص في مستوى التصرف الإداري والمالي وعلى صعيد ممارسة نشاط الوكالتين في مجال تدخلهما.

23.06.2007 الأعمال الرقابية

بلدية المنستير

تولّت الدائرة النظر في جوانب من التصرف بالبلدية تتعلّق بتعبئة الموارد الجبائية و غير الجبائية , وبالتهيئة الترابية والتعمير وبالتصرف في الممتلكات العقارية و بالنظافة والعناية بالبئئة وبإنجاز برامج تأهيل البلدية.

23.06.2007 الأعمال الرقابية

الموارد البلدية

أجرت الدائرة رقابة ميدانية على الموارد الجبائية والغير جبائية لعدة بلديات للنظر في مدى توفقها في تعبئها. وأبرزت الأعمال الرقابة وجود صعوبات تتمثّل خاصة في محدودية الطاقة الجبائية لبعض البلديات وفي ضعف نسب استخلاص الموارد المثقلة إضافة إلى ملاحظات تعلقت بعدم توفر البلديات على الموارد البشرية و بنطام المعلومات وبإعداد الميزانية وبالمرحلتين الإداريةو المحاسبية لتعبئة الموارد.

طباعة