انتقاء حسب

رسالة اخبارية

لتلقي آخر الأخبار المتعلقة بدائرة المحاسبات عبر بريدك الإلكتروني

إصدارات (8) النتائج نشر على (184)

14.06.2008 الأعمال الرقابية

جامعة سوسة

تركزّت أعمال الدائرة على مجالات تعلّقت بالتسيير الإداري والمالي للمنظومة الجامعية وبالإشراف العلمي والبيداغوجي على مؤسّسات التعليم العالي التابعة للجامعة وبإنجاز مختلف الأعمال المتّصلة بتحسين جودة التكوين وكذلك بتطوير البحث العلمي والشراكة مع محيطها الداخلي والخارجي.

14.06.2008 الأعمال الرقابية

الوكالة التونسية للأنترنات

أدّت أعمال الرقابة التي أنجزتها الدائرة والتي تمحورت حول مدى توفّق الوكالة في إنجاز مهامها، إلى الوقوف على نقائص تعلّقت خاصّة بدور هذه الوكالة كمزوّد خدمات بالجملة وكمتدخّل عمومي للأنترنات وكذلك بدورها في تنمية قطاع الأنترنات وذلك باعتبار مكوّنات المحيط الذي تعمل فيه.

14.06.2008 الأعمال الرقابية

الشركة التونسيّة للبنك

تمحور العمل الرقابي اللشركة التونسية للبنك حول تقييم مدى توفّقه في تطوير نشاطه وتحسين نظامه المعلوماتي ومدى تقيّده بتطبيق إجراءات إسناد القروض ومتابعتها وتطهير محفظة الديون واستخلاصها.

وتركّزت أعمال الرقابة على تقييم مجهودات الوزارة في مجالي توفير فضاءات التعليم العالي ومتابعة إطار التدريس والطّلبة والتجديد الجامعي. وشملت المصالح المركزيّة للوزارة وتضمّنت زيارات ميدانية إلى بعض المؤسسات الجامعية إضافة إلى استغلال نتائج استبيانين.... وأبرزت نقائص تعلّقت خاصّة بإحداث مؤسّسات التّعليم العالي وتجهيزها وصيانتها وبمتابعة إطار التّدريس ....

أنجزت الدائرة هذه المهمة لتقييم مدى توفّق قباضات الدّيوانة لدى المكاتب الحدودية المركزية في الاضطلاع بمهامها وشملت قباضات الدّيوانة بتونس الميناء وتونس قرطاج وحلق الوادي الشّمالي وكذلك الإدارة العامّة للدّيوانة. وأفضت إلى ملاحظات تعلّقت بالمهام الجبائية و الاقتصادية لقباضات الديوانة وكذلك التّنظيم والتّسيير ونظام المعلومات لدى هذه القباضات.

شملت هذه المهمة مراقبة نفقات تسيير المصالح واستغلال وصيانة التجهيزات العمومية بعنوان تصرفي 2005 و2006 و الاستثمارات المباشرة الخاصة بالجسور والطرقات وبحماية المدن من الفيضانات وبالسدود والمنشآت المائية وبالبناءات وبالتجهيزات التربوية والصحية. وأفرزت ملاحظات تعلقت خاصة بالتصرف في الإعتمادات وبإنجاز النفقات وإدارة الصفقات العمومية.

تناولت رقابة دائرة المحاسبات النظر في الآليات المعتمدة لتنظيم الإشراف على قطاع النقل البري والنقل العمومي الجماعي. كما تمّ التطرّق إلى محطات النقل البري وتحرير قطاع النقل. وشملت الأعمال الرقابية المصالح المركزية لوزارة النقل وبعض المنشآت والمؤسسات العمومية الخاضعة لإشرافها على المستويين المركزي والجهوي.كما تمّ استغلال نتائج استبيان أعدّته الدائرة وتولّت توجيهه إلى كلّ الولايات.

14.06.2008 الأعمال الرقابية

خطة تنمية إنتاج السمك الأزرق

توجّه نظر الدائرة إلى تقييم خطّة تنمية إنتاج السمك الأزرق للوقوف على مدى بلوغ الأهداف المرسومة. وشملت الأعمال الميدانية الهياكل المتدخّلة في تنفيذ الخطة وخاصة منها مصالح وزارة الفلاحة والموارد المائية المكلّفة بالصيد البحري والمجمع المهني المشترك لمنتوجات الصيد البحري ومجمع صناعات المصبّرات الغذائية ووكالة الإرشاد والتكوين الفلاحي ومعهد علوم وتكنولوجيا البحار.

طباعة