انتقاء حسب

رسالة اخبارية

لتلقي آخر الأخبار المتعلقة بدائرة المحاسبات عبر بريدك الإلكتروني

إصدارات (8) النتائج نشر على (184)

أنجزت الدائرة مهمة رقابية للنظر في مدى نجاعة التصرف في الرصيد العقاري الخاص غير الفلاحي للدولة وشملت المصالح المركزية لوزارة أملاك الدولة وبعض إداراتها الجهوية وإدارة الملكية العقارية إضافة إلى استغلال نتائج استبيان تمّ توجيهه إلى مختلف الوزارات إوأفضت إلى ملاحظات تعلّقت بضبط الرصيد العقاري الخاص غير الفلاحي للدولة وبدعمه وبالتصرّف فيه.

14.06.2008 الأعمال الرقابية

بلدية مساكن

تولت الدائرة النظر في جوانب من تصرّف البلدية شملت التنظيم والتسيير وتحصيل الموارد وتنفيذ المشاريع التنموية والمراقبة الصحية والعناية بالبيئة والتهيئة الترابية والتعمير.

14.06.2008 الأعمال الرقابية

النظافة ببلديات تونس الكبرى

تولت دائرة المحاسبات إنجاز مهمة تقييمية لدور بلديات تونس الكبرى في هذا مجال النظافة وتحسين آليات وطرق التصرف في العمليات المتصلة بها خلال الفترة الممتدّة من 2003 إلى موفّى ماي 2007 . وأفضت إلى ملاحظات تعلقت بالتصرف المباشر في عملية النظافة والتخصيص وفرز النفايات وتثمينها وإيداعها بالمصب المراقب ومراكز التحويل التابعة له...

14.06.2008 الأعمال الرقابية

بلدية منوبة

شملت أعمال الرقابة مختلف أوجه التصرّف بالبلدية خلال الفترة الممتدّة من سنة 2002 إلى موفّى ماي 2007 وذلك ضمن خمسة محاور أساسية تعلّقت بتعبئة الموارد وبتنفيذ النفقات وبالتصرّف في الملك البلدي وبمجالي التهيئة العمرانية والنظافة والعناية بالبيئة وبالتنظيم ونظام المعلومات

تولّت الدائرة إنجاز أعمال رقابة للتأكّد من مدى توفّق القطب في القيام بمهامه. وتبيّن من خلال هذه الأعمال أنّ أنشطة إيواء المؤسسات والمشاريع ذات العلاقة بقطاع تكنولوجيات الاتّصال والإحاطة بها والتطوير والتجديد التكنولوجي والتسويق والاتصال فضلا عن التصرف الإداري والمالي للقطب ما زالت في حاجة إلى مزيد من التدعيم.

14.06.2008 الأعمال الرقابية

دورالدّولة في تنمية قطاع التّمور

وجّهت دائرة المحاسبات اهتمامها للوقوف على مدى توفّق الدولة في تحقيق الأهداف المرجوّة من القطاع. وشملت أعمال الرقابة المصالح ذات العلاقة بالوزارات المكلفة بالفلاحة وبالصناعة بالتجارة . وأفضت إلى ملاحظات تعلّقت بالإنتاج والإحاطة والتأطير والترويج الداخلي والتحويل,

اتّجه اهتمام دائرة المحاسبات إلى تقييم مدى قيام المؤسّسة بالمهام المنوطة بعهدتها وبتنمية مواردها والمحافظة عليها. وتبيّن من خلال الفحوصات المجراة وجود عدّة نقائص تعلّقت أساسا بإسداء الخدمات الاستشفائية وبأوجه التصرّف الأخرى كفوترة الخدمات واستخلاص المعاليم وإبرام الصفقات وتنفيذها.

14.06.2008 الأعمال الرقابية

الإعلامية في الوسط التربوي

تولّت الدائرة النظر في مدى توفّق الهياكل المعنية بإدخال الإعلامية في الوسط التربوي في توفير الظروف الكفيلة بتمكين المتعلّمين من حذق استعمال تكنولوجيات المعلومات والاتصال وإكسابهم القدرة على توظيفها في سائر المجالات. وتمّ التطرّق إلى ثلاثة محاور رئيسية تعلّقت بتجهيز المؤسّسات التربوية بالمعدات الإعلامية وبتوفير الموارد البشرية وتأهيلها وباستغلال المعدّات الإعلامية وصيانتها.

طباعة