انتقاء حسب

رسالة اخبارية

لتلقي آخر الأخبار المتعلقة بدائرة المحاسبات عبر بريدك الإلكتروني

إصدارات (8) النتائج نشر على (184)

10.07.2009 الأعمال الرقابية

تنمية قطاع القوارص

تولّت دائرة المحاسبات إنجاز مهمّة تقييمية تمحورت حول إنتاج وترويج القوارص وشملت المصالح ذات العلاقة بوزارة الفلاحة والموارد المائية و عددا من المندوبيات الجهوية للتنمية الفلاحية والمعهد الوطني للبحوث في الهندسة الريفية والمياه والغابات والمجمع المهني المشترك للغلال ووكالة الإرشاد والتكوين الفلاحي. كما امتدّت أعمال الرقابة إلى المصالح التابعة للوزارة المكلفة بالصناعة والمركز الفني للصناعات الغذائية ووزارة التجارة والصناعات التقليدية والديوان التونسي للتجارة.

تمويل الاقتصاد والتنمية/مجالات أخرى/المشاريع المموّلة عن طريق موارد خارجيّة موظّفة/إعداد المشاريع/تنفيذ المشاريع/تأدية النّفقات المحمولة على الموارد الخارجيّة الموظّفة/استهلاك الاعتمادات/كلفة إنجاز المشاريع/إصدار السحوبات/

10.07.2009 الأعمال الرقابية

الوكالة الوطنية للتبغ والوقيد

بيّنت الأعمال الرّقابية أنّ الوكالة تمكّنت من تحقيق عدّة إنجازات تمثّلت خاصّة في تصنيع منتوجات جديدة وتحديث وحدات الإنتاج كما أفرزت جملة من النقائص تعلّقت بالأنشطة الفلاحيّة والصناعيّة والتجاريّة وخاصّة بالتزوّد وبجودة المنتوجات وبتوطين صناعة السجائر.

أنجزت دائرة المحاسبات مهمّة رقابية شملت المصالح المركزية للوزارة و عددا من إداراتها الجهويّة  واعتمدت نتائج استبيان تمّ توجيهه إلى كلّ الإدارات الجهوية للشؤون الاجتماعيّة. وأفضت الأعمال الرقابية إلى إبداء ملاحظات تعلّقت بنظام المعلومات وبالنهوض بالعائلات المعوزة وبالأشخاص المعوقين وبالشغل والعلاقات المهنيّة. 

تولّت الدّائرة إنجاز مهمّة رقابية ببلديتي سكرة وروّاد للنّظر في الجوانب المتعلّقة بالتهيئة العمرانيّة ولتقييم مدى توفق البلديّتين في عمليّة التخطيط العمراني بمنطقتيهما في ضوء مراجعة مثال التهيئة ومدى حرصهما على تنفيذ التراتيب العمرانيّة ومراقبتها.

10.07.2009 الأعمال الرقابية

المستشفى الجهوي حسين بوزيان بقفصة

بيّنت أعمال الرقابة المنجزة بعنوان الفترة 2003-2007 أنّ التصرّف في شؤون المستشفى مازال يحتاج إلى تطوير الجوانب المتعلّقة بالتنظيم ونظام المعلومات والخدمات الصحّية والتصرّف في الأدوية وفي الشؤون الإدارية والمالية.

شملت الأعمال الرقابية الميدانية تقييم دور أمانات المال الجهويّة في مجال مراقبة تثقيل الديون وتنشيط الاستخلاص وفي مجال المراقبة والتفقد وكذلك التنظيم والتسيير ونظام المعلومات لديها.

 

10.07.2009 الأعمال الرقابية

الوكالة التونسية للتعاون الفني

تولّت الدائرة إنجاز رقابة على أداء الوكالة  لتقييم مدى توفّقها في القيام بالمهام الموكولة إليها وشملت مختلف أوجه أنشطتها وأبرزت نقائص تتعلق بالمساهمة في ضبط سياسة التعاون الفني وبتطوير التعاون الفني وبانتداب الكفاءات وبالتصرّف في شؤون المتعاونين. 

طباعة