انتقاء حسب

رسالة اخبارية

لتلقي آخر الأخبار المتعلقة بدائرة المحاسبات عبر بريدك الإلكتروني

تمويل الاقتصاد و التنمية(3) النتائج نشر على (3)

15.05.2014 / تمويل الاقتصاد و التنمية التقرير السنوي الثامن والعشرون

الخزينة العامّة للبلاد التونسية

بالنظر إلى أهمية المهامّ الموكولة إلى الخزينة العامّة، تولت الدائرة إنجاز مهمة رقابية على مصالحها بهدف التأكّد من مدى توفّقها في الاضطلاع بهذه المهامّ. وأسفرت الأعمال الرقابيّة عن استنتاجات شملت الجوانب المتعلّقة بدور الخزينة العامّة في تنفيذ الميزانية وفي التصرف في عمليّات الخزينة وكذلك في التصرف في الدّين والسندات. كما شملت تجميع الحسابات ومراقبتها والتنظيم ونظام المعلومات. وغطّت هذه الأعمال أساسا الفترة الممتدة من سنة 2009 إلى سنة 2012. واقتضت الفحوصات بالنسبة إلى بعض الجوانب من المهمة الرقابية الرجوع إلى سنوات سابقة.

06.07.2010 / تمويل الاقتصاد و التنمية التقرير السنوي الخامس و العشرون

قباضة الماليّة بحيّ المهرجان

اهتمّت الأعمال الرقابيّة التي غطّت الفترة الممتدّة من سنة 2005 إلى موفّى شهر جوان 2009 بتقييم مدى توفّق هذه القباضة في إنجاز المهامّ الموكولة إليها وتمحورت حول التّنظيم والتّسيير ونظام المعلومات والاستخلاص الفوريّ للأداءات والمعاليم والتصرّف في الديون المثقّلة والتصرّف المحاسبيّ.

14.06.2008 / تمويل الاقتصاد و التنمية التقرير السنوي الثالث والعشرين

التصرّف بقباضات الديوانة لدى المكاتب الحدودية المركزية

أنجزت الدائرة هذه المهمة لتقييم مدى توفّق قباضات الدّيوانة لدى المكاتب الحدودية المركزية في الاضطلاع بمهامها وشملت قباضات الدّيوانة بتونس الميناء وتونس قرطاج وحلق الوادي الشّمالي وكذلك الإدارة العامّة للدّيوانة. وأفضت إلى ملاحظات تعلّقت بالمهام الجبائية و الاقتصادية لقباضات الديوانة وكذلك التّنظيم والتّسيير ونظام المعلومات لدى هذه القباضات.

طباعة