انتقاء حسب

رسالة اخبارية

لتلقي آخر الأخبار المتعلقة بدائرة المحاسبات عبر بريدك الإلكتروني

تمويل الاقتصاد و التنمية(5) النتائج نشر على (5)

05.07.2017 / تمويل الاقتصاد و التنمية التقرير السنوي العام الثلاثون

المعهد الوطني للإحصاء

 المعهد الوطني للإحصاء

تمثّل المعلومة الإحصائيّة إحدى مقومات رسم الاستراتيجيات والسياسات التنموية ومتابعة تنفيذها وهي تعتبر مرجعا أساسيا لمختلف المتدخلين الاقتصاديين العموميين والخواص في اتخاذ القرار. وفي هذا الإطار عُهد إلى المنظومة الوطنية للإحصاء حسب القانون عدد 32 لسنة 1999(1) مهمة توفير المعلومة الإحصائية لفائدة الإدارات العمومية والمؤسسات الاقتصادية بالإضافة إلى المنظمات الدولية والإقليمية والوطنية ووسائل الإعلام والباحثين والمواطنين وذلك في كنف احترام المبادئ الأساسية للإحصاء. وتتكوّن المنظومة الوطنية للإحصاء من المجلس الوطني للإحصاء والمعهد الوطني للإحصاء والهياكل الإحصائية العمومية الأخرى والمؤسسات التكوينية في المجال. ويمثّل المعهد الوطني للإحصاء الهيكل التنفيذي المركزي للمنظومة.

10.07.2009 / تمويل الاقتصاد و التنمية التقرير السنوي الرابع والعشرون

المشاريع المموّلة عن طريق موارد خارجيّة موظّفة

تمويل الاقتصاد والتنمية/مجالات أخرى/المشاريع المموّلة عن طريق موارد خارجيّة موظّفة/إعداد المشاريع/تنفيذ المشاريع/تأدية النّفقات المحمولة على الموارد الخارجيّة الموظّفة/استهلاك الاعتمادات/كلفة إنجاز المشاريع/إصدار السحوبات/

10.07.2009 / تمويل الاقتصاد و التنمية التقرير السنوي الرابع والعشرون

الوكالة الوطنية للتبغ والوقيد

الوكالة الوطنية للتبغ والوقيد

بيّنت الأعمال الرّقابية أنّ الوكالة تمكّنت من تحقيق عدّة إنجازات تمثّلت خاصّة في تصنيع منتوجات جديدة وتحديث وحدات الإنتاج كما أفرزت جملة من النقائص تعلّقت بالأنشطة الفلاحيّة والصناعيّة والتجاريّة وخاصّة بالتزوّد وبجودة المنتوجات وبتوطين صناعة السجائر.

10.07.2009 / تمويل الاقتصاد و التنمية التقرير السنوي الرابع والعشرون

التصرف لدى أمانات المال الجهوية بولايات تونس الكبرى

شملت الأعمال الرقابية الميدانية تقييم دور أمانات المال الجهويّة في مجال مراقبة تثقيل الديون وتنشيط الاستخلاص وفي مجال المراقبة والتفقد وكذلك التنظيم والتسيير ونظام المعلومات لديها.

 

23.06.2007 / تمويل الاقتصاد و التنمية التقرير السنوي الثاني والعشرون

المعهد الوطني للإحصاء

يمثّل المعهد الوطني للإحصاء المنتج الأساسي للمعلومة الإحصائية التي تساعد على عداد البرامج و المخططات التنموية و نظرا لأهمية دوره على المستوى الوطني فقد أجريت هذه المهمة الرقابية للنظر في نشاطه و التصرف في شؤونه الإدارية و المالية حيث تمّ الوقوف على نقائص تعلّقت خاصة بعمليات تجميع المعطيات الإحصائية ومعالجتها وإعدادها وتحليلها ونشرها,

طباعة