انتقاء حسب

رسالة اخبارية

لتلقي آخر الأخبار المتعلقة بدائرة المحاسبات عبر بريدك الإلكتروني

الفلاحة و الصيد البحري و البيئة(6) النتائج نشر على (6)

15.02.2016 / الفلاحة و الصيد البحري و البيئة التقرير السنوي التاسع والعشرون

منظومة البذور والشتلات

تفتقر  منظومة البذور والشّتلات، في غياب استراتيجيّة وطنيّة مكتملة العناصر في المجال، إلى هيكل تسند إليه مهمّة متابعة مؤشّرات الأداء. ويقتصر دور الإدارة العامّة لحماية ومراقبة جودة المنتجات الفلاحية بالوزارة المكلّفة بالفلاحة على أعمال الرقابة الميدانية ومراقبة عمليات التوريد والتصدير مع غياب مصلحة صلب المندوبيّات الجهويّة تعنى بالمهام المذكورة. كما سُجّل نقص في الأعوان المكلّفين بمراقبة عمليات الإنتاج والتثبيت بلغت نسبته 58 %. 

06.07.2010 / الفلاحة و الصيد البحري و البيئة التقرير السنوي الخامس و العشرون

ديوان تربية الماشية وتوفير المرعى

ديوان تربية الماشية وتوفير المرعى

أحدث ديوان تربية الماشية وتوفير المرعى بمقتضى المرسوم عدد 2 لسنة 1966 المؤرّخ في 24 سبتمبر 1966 وتمّ بمقتضى القانون عدد 23 لسنة 1993 المؤرّخ في 8 مارس 1993 مراجعة مهامّه ليتولّى أساسا تنمية إنتاجيّة المواشي وتنمية الموارد العلفيّة.

10.07.2009 / الفلاحة و الصيد البحري و البيئة التقرير السنوي الرابع والعشرون

تنمية قطاع القوارص

تولّت دائرة المحاسبات إنجاز مهمّة تقييمية تمحورت حول إنتاج وترويج القوارص وشملت المصالح ذات العلاقة بوزارة الفلاحة والموارد المائية و عددا من المندوبيات الجهوية للتنمية الفلاحية والمعهد الوطني للبحوث في الهندسة الريفية والمياه والغابات والمجمع المهني المشترك للغلال ووكالة الإرشاد والتكوين الفلاحي. كما امتدّت أعمال الرقابة إلى المصالح التابعة للوزارة المكلفة بالصناعة والمركز الفني للصناعات الغذائية ووزارة التجارة والصناعات التقليدية والديوان التونسي للتجارة.

14.06.2008 / الفلاحة و الصيد البحري و البيئة التقرير السنوي الثالث والعشرين

دورالدّولة في تنمية قطاع التّمور

دورالدّولة في تنمية قطاع التّمور

وجّهت دائرة المحاسبات اهتمامها للوقوف على مدى توفّق الدولة في تحقيق الأهداف المرجوّة من القطاع. وشملت أعمال الرقابة المصالح ذات العلاقة بالوزارات المكلفة بالفلاحة وبالصناعة بالتجارة . وأفضت إلى ملاحظات تعلّقت بالإنتاج والإحاطة والتأطير والترويج الداخلي والتحويل,

23.06.2007 / الفلاحة و الصيد البحري و البيئة التقرير السنوي الثاني والعشرون

قطاع المياه المعدنية

شملت المهمة الرقابية ديوان المياه المعدنية ووزارة الصحة والوزارة المكلفة بالصناعة وبعض وحدات التعليب. وتركزت أعمال الدائرة حول تقييم المجهود المتعلق بالنهوض بالقطاع ومدى إحكام التصرف في منابع المياه ونجاعة منظومة الرقابة على جودة وسلامة المياه المعدنية.

01.01.2006 / الفلاحة و الصيد البحري و البيئة التّقريـر السنـوي العشريـن

استراتيجيّة تنمية قطاع الزّيتون

تماشيا مع التّقسيم المرحلي المضبوط صلب الإستراتيجيّة ولحسن تقييم تجربة الخواص في عمليّة التّصدير تركّز اهتمام الدائرة حول استراتيجيّة الدّولة عند مرحلة الإنتاج وحول دور الدّيوان الوطني للزيت في تنفيذ استراتيجيّة الدّولة وسيتمّ استكمال العناصر المتّصلة بالتّحويل وبالتّصدير في إطار التّقرير السّنوي الواحد والعشرين.

طباعة