انتقاء حسب

رسالة اخبارية

لتلقي آخر الأخبار المتعلقة بدائرة المحاسبات عبر بريدك الإلكتروني

الصناعة والطاقة(8) النتائج نشر على (9)

05.07.2017 / الصناعة والطاقة التقرير السنوي العام الثلاثون

شركـــة اسمنـت بنـــــزرت

شركـــة اسمنـت بنـــــزرت

أحدثت شركة اسمنت بنزرت في سنة 1950 وهي مصنفة كمنشأة عموميّة على معنى القانون عدد 9 لسنة 1989 المؤرخ في غرة فيفري 1989(1). وتمّ منذ أكتوبر 2009 فتح رأس مالها للعموم لتبلغ قيمته 44 م.د تساهم فيه الدولة التونسية بنسبة 80%.



(1) المتعلق بالمساهمات والمنشآت  العمومية.

15.02.2016 / الصناعة والطاقة التقرير السنوي التاسع والعشرون

منظومة غاز البترول المسيّل

لم يمكّن تطوّر حجم الإنتاج الوطني لغاز البترول المسيّل من138 ألف طن في 2009 إلى  180 ألف طن في 2013 أي بنسبة 30%، من تغطية الحاجيات الوطنية ليتواصل توريد هذه المادة بنسبة هامّة بالرّغم من تراجعها خلال نفس الفترة من 71 % إلى %65 من الاستهلاك الوطني.

كما عرف الإنتاج الوطني لغاز البترول المسيل صعوبات بسبب تعطل إنجاز بعض المشاريع على غرار مشروع نوارة بالجنوب التونسي بالرّغم من استكمال الدراسات في شأنه منذ 2008 ومن أهمية طاقته الإنتاجية المقدرة عند انطلاقه بحوالي 152 ألف طن.

15.05.2014 / الصناعة والطاقة التقرير السنوي الثامن والعشرون

وكالة النّهوض بالصّناعة والتجديد

وكالة النّهوض بالصّناعة والتجديد
تولّت دائرة المحاسبات القيام بمهمّة رقابيّة تعلّقت بتقييم مدى نجاعة تدخّلات الوكالة للمساعدة على بعث المشاريع ومتابعتها من خلال التصرّف في الإمتيازات التي تسندها في إطار مجلّة التّشجيع على الإستثمار. كما شملت أعمال الرّقابة تنظيم الوكالة ونظام المعلومات الخاصّ بها وبعض أوجه التصرّف المالي لديها خلال الفترة الممتدة من سنة 2008 إلى سنة 2012.

06.07.2010 / الصناعة والطاقة التقرير السنوي الخامس و العشرون

برنامج تحديث الصّناعة

تبيّن لدائرة المحاسبات أنّ البرنامج كان قادرا على تحقيق نتائج أفضل لو تمّ تفادي عدد من النّقائص التي تعلّقت بإجراءات تنفيذ البرنامج وبالمواكبة الفنّيّة والماليّة وبالإحاطة بهياكل الدّعم وبإرساء تقنيات المعلومات والاتّصال وبالجودة وباتّفاقيات الاعتراف المتبادل.

10.07.2009 / الصناعة والطاقة التقرير السنوي الرابع والعشرون

الوكالة الوطنية للتبغ والوقيد

الوكالة الوطنية للتبغ والوقيد

بيّنت الأعمال الرّقابية أنّ الوكالة تمكّنت من تحقيق عدّة إنجازات تمثّلت خاصّة في تصنيع منتوجات جديدة وتحديث وحدات الإنتاج كما أفرزت جملة من النقائص تعلّقت بالأنشطة الفلاحيّة والصناعيّة والتجاريّة وخاصّة بالتزوّد وبجودة المنتوجات وبتوطين صناعة السجائر.

10.07.2009 / الصناعة والطاقة التقرير السنوي الرابع والعشرون

المعهد الوطني للمواصفات والملكية الصناعية

المعهد الوطني للمواصفات والملكية الصناعية

تولّت دائرة المحاسبات إنجاز رقابة على تصرّف المعهد قصد التأكّد من مدى توفّقه في إعداد المواصفات ووضعها على ذمّة المتدخّلين الاقتصاديين والإشهاد بالمطابقة لأنظمة الجودة وللمواصفات التونسية، وللتأكّد كذلك من مدى حماية حقوق الملكية الصناعية ووضع المعلومات بشأنها على ذمّة العموم وإحكام مسك السجلّ التجاري المركزي. 

23.06.2007 / الصناعة والطاقة التقرير السنوي الثاني والعشرون

قطاع المياه المعدنية

شملت المهمة الرقابية ديوان المياه المعدنية ووزارة الصحة والوزارة المكلفة بالصناعة وبعض وحدات التعليب. وتركزت أعمال الدائرة حول تقييم المجهود المتعلق بالنهوض بالقطاع ومدى إحكام التصرف في منابع المياه ونجاعة منظومة الرقابة على جودة وسلامة المياه المعدنية.

01.09.2006 / الصناعة والطاقة التّقريـر السنـوي العشريـن

الشّركة التونسيّة لصناعة السيّارات

تركّز اهتمام الدّائرة على دراسة دور الشّركة في تأمين الصّادرات وعلى رقابة أداء نشاطها الفنّي والتجاري وكذلك على تصرّفها في كلّ من صندوق ضمان مخاطر التّصدير وصندوق ضمان تمويل الصّادرات لمرحلة ما قبل الشّحن.

طباعة